UNV
المنتج والتكنولوجيا
تقنية
Back
Ultra265 & U-code 2.0
2019.06.29

تسعى المنتجات الإلكترونية، من ADSL إلى 4G ومن الشاشات التي تعمل باللمس المقاومة للخدش إلى شاشات OLED، إلى تحقيق دقة أعلى وأعلى. وصلت دقة منتجات المراقبة بالفيديو، التي بدأت من الدقة D1، إلىK 4 الآن وهي دقة تزيد بمعدل 25 مرة. ومع ذلك، فإن سرعة التطوير تعطلت بسبب الحاجة المتزايدة إلى مساحة للتخزين ونطاق ترددي والذي جلبته إلينا مقاطع الفيديو العالية الدقة.

تناول كاميرا 4K كمثال، معدل إرسال البتات الشائع في المجال هو 8 ميجابت في الثانية لـ ‎H.264‎. وبالتالي هناك حاجة إلى مساحة تخزين 591 جيجابايت لمدة 24 ساعة من مراقبة الفيديو لمدة 7 أيام. إنها مساحة أكبر بكثير من مساحة التخزين في القرص الثابت للكمبيوتر الشخصي. وفي الوقت نفسه، لا تحتاج الكاميرا إلى نطاق ترددي أقل من 20 ميجابت في الثانية لدعم كلاً من حوسبة بث العرض وبث التخزين المباشرين. إنه أعلى بكثير من متوسط سرعة الأسلاك العالمية وأقل قليلاً عن كوريا الجنوبية، والتي لديها أسرع سرعة سلكية في العالم.

لتحقيق التوازن بين الحاجة إلى مراقبة عالية الدقة وتكلفة التخزين والنطاق الترددي المقابل، والحفاظ على سرعة التطوير من ‎H.264‎ إلى ‎H.265‎، تبذل Uniview جهودًا هائلة لاستغلال معيار ترميز HEVC، كما اخترعت تكنولوجيا ترميز براءات الاختراع ‎U-Code‎. أنتج الجمع بين ‎U-Code‎ و‎H.265‎ تكنولوجيا فريدة وهي ‎Ultra 265‎. ‎Ultra 265‎ هو حل شامل، والذي يمكن أن يوفر ما يصل إلى ‎95%‎ من مساحة التخزين و‎75%‎ من تكلفة التخزين، ويجلب راحة كبيرة للمستخدمين. ما يجب القلق بشأنه هو تحديث ‎U-Code‎ إلى ‎U-Code 2.0‎ مؤخرًا وهي تكنولوجيا أكثر قوة وذكاء من ذي قبل.

‎Ultra 265‎ - أكثر من مجرد تكنولوجيا ضغط عميق

على عكس تكنولوجيا ضغط الفيديو التقليدية التي تحاول تقليل تكاليف التخزين من خلال التضحية بالدقة ومعدل الإطار بشكل عشوائي، تختار تكنولوجيا ‎U-Code 2.0‎ استخدام "IRP" (إدراك المنطقة الذكية) للكشف عن الحركة في كل إطار. وبالتالي، يمكن الحفاظ على مشاهد تحتوي على معلومات مثيرة للاهتمام في حين يمكن ضغط الجدران البيضاء في المناطق الأخرى الثابتة نسبيًا مثل المروج لتوفير مساحة تخزين.

من أجل تقليل النطاق الترددي، تطبق ‎U-Code 2.0‎ تكنولوجيا GOP (مجموعة الصور) الديناميكية، الأمر الذي يشير إلى أن الفاصل الزمني بين إطارات I الحرجة من GOP يمكن تعديله ديناميكيًا عن طريق تحليل اتجاه الصورة المتنوعة. بمعنى آخر، نظرًا إلى أن صورة المراقبة تميل إلى أن تكون ثابتة، فإن تكنولوجيا GOP ممتدة، وبينما تميل إلى أن تكون متحركة، تصبح تكنولوجيا GOP أقصر. ومن جهة أخرى، تستخدم V.I (إطار I الافتراضي) لضمان أن تتمتع الوسائط بإطار رئيسي يحتوي على معلومات مهمة حتى يمكن لـ NVR تشغيل "بحث الإطار الدقيق" و"التشغيل السريع".

علاوة على ذلك، تدعم ‎U-Code 2.0 أيضًا التحكم في معدل الإطار لمحتوى الفيديو المختلف، ونحن نسميه معدل الإطار الديناميكي. ويتم استخدامها للحفاظ تلقائيًا على مراقبة معدل الإطارات العالية للعديد من الكائنات المتحركة، ولكنها تقلل معدل الإطار لعدد قليل من حالات الكائنات المتحركة. لن يتم تفويت مزيد من التفاصيل لصور المراقبة المعقدة، ولن يتم إهدار المزيد من التخزين للحصول على وضع مراقبة بسيط.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تطبيق ‎U-code 2.0‎ على جميع أنواع البث، الأمر الذي يعني أنه يمكن أن يقلل من عرض النطاق الترددي لاستخدامات متعددة. من خلال الجمع بين ‎U-Code 2.0‎ و‎H.265‎، يمكن لتكنولوجيا ‎Ultra 265‎ ضغط حتى ‎95%‎ من النطاق الترددي ومساحة التخزين.


مقارنة بين ‎H.264‎ و‎Ultra 265‎

Ultra 265‎ - يحقق مزايا كبيرة للعملاء

ضمن التكوين نفسه، تحتاج ‎Ultra 265‎ فقط قرص ثابت واحد لتخزين سجل الفيديو نفسه الذي يحتاج إلى أربعة أقراص ثابتة ضمن ‎H.264‎، وتوفر ‎75%‎ من تكلفة التخزين. سيستفيد العملاء من كل من تكلفة التخزين وتكلفة النشر من ‎Ultra 265‎.

علاوة على ذلك، تحتفظ ‎Ultra 265‎ بتحديد تحسين جودة الصورة الذي حققته تكنولوجيا ‎H.265‎، الأمر الذي يقلل من تشويه الصورة الناجم عن ضغط التعليمات البرمجية إلى حد كبير، وتحسين عدم وضوح الصورة، والتشوه الخلفي وخشونة حافة الشرطة، وتحسين دقة VCA. إلى جانب قائمة التقدم أعلاه، تزيل ‎Ultra 265‎ أيضًا العقبات أمام الدقة ذات الجودة العالية. وتمكن العملاء من الاستفادة الكاملة من منتجات المراقبة ذات الجودة الفائقة مثل 4K ضمن النطاق الترددي الحالي ونشر التخزين. ‎Ultra 265‎ هي الخيار الأفضل للعملاء للدخول في عصر الجودة الفائقة.

استفسر الآن