UNV
المنتج والتكنولوجيا
تقنية
Back
تكنولوجيا PixelSense
2019.06.29

الهدف الرئيسي من المراقبة بالفيديو هو أن نرى بوضوح في أي وقت، وفي أي مكان. تحتاج الكاميرات إلى تجهيز جيد لتوفير صورة عالية الدقة وملونة في ظروف الإضاءة المختلفة. النهار والليل هما مشهدان أساسيان بسبب بيئات الإضاءة المختلفة. بدون إضاءة كافية تدخل المستشعر في ظروف الإضاءة المنخفضة، يمكن اعتبار الأشعة تحت الحمراء كتكنولوجيا تعويضية رئيسية للضوء للمساعدة في عرض صورة بالأبيض والأسود. تطبق Uniview تكنولوجيا PixelSense الفريدة التي تحل محل رابط الأجهزة لتحقيق الكشف الأكثر دقة وحساسية لإضاءة مشهد المراقبة الحقيقي. وتدعم حاليًا جميع كاميرات IP في سلسلة Easy تكنولوجيا PixelSense.

الحد من تصميم الأجهزة الضوئية التقليدية

يُعد المقاوم الضوئي والصمام الثنائي ذي الموصلية الضوئية نوعين من المكونات الإلكترونية التي تم استخدامها على نطاق واسع في الكاميرات للكشف عن إضاءة مشهد المراقبة بحيث يمكن تحويل القص الذي يتم بالأشعة تحت الحمراء بشكل صحيح لتوفير تعويضات ضوئية في حالات الضوء المنخفض. إذ يتميزان بحساسيتهما تجاه الضوء ودرجة الحرارة للتحكم في تيار الدائرة. عند اكتشاف انخفاض السطوعإلى أقل قيمة، سيتم تشغيل مصباح الأشعة تحت الحمراء لإعطاء تعويضات ضوئية. ومع ذلك، هناك الكثير من العيوب التي تجلب مشكلات لا مفر منها للعملاء.


المقاوم الضوئي والصمام الثنائي ذو الموصلية الضوئية

1. اكتشاف إضاءة بيئة التركيب بدلاً من مشهد الصورة

تعطي هذه المكونات أولوية أعلى لاكتشاف إضاءة بيئة التركيب المجاورة بدلاً من مشهد المراقبة الحقيقي. بعض الحالات المزعجة مثل الزوايا وتحت الحواف الناتئة حيث قد لا يكون تعويض الضوء فعالاً يمكن أن تتسبب في تحويل القص الذي يتم بالأشعة تحت الحمراء مبكرًا جدًا وأن تكون الأجهزة غير قادرة على التحويل بسرعة مرة أخرى لتوفير صور ملونة. لذلك، تتطلب الكاميرات المزودة بهذه العناصر الدقيقة بيئة تركيب أكثر تعقيدًا.

2. نقطة تعطل الأجهزة المحتمل

تتميز عناصر الأجهزة بأوقات استجابة طويلة نسبيًا. ستتعافى في بضع دقائق بعد التأثر بحالة إضاءة معينة. علاوة على ذلك، تتمتع المكونات الإلكترونية بعمر افتراضي للخدمة محدود وتعطل محتمل، الأمر الذي يشير إلى أن المستخدمين قادرون على استبدال الجهاز بأكمله بسبب تعطل الأجهزة البسيط. وبالتالي، فإنها تكلف نفقات إضافية.

3. التأثير على أداء مقاوم للماء والغبار

من الضروري أن يفي تصميم المنتج بمتطلبات الموثوقية العالية. يجب أن تلائم الكاميرات أي بيئة وتعمل بشكل مستقر في أي حالات صعبة. ومع ذلك، فإن المقاوم الضوئي والصمام الثنائي ذي الموصلية الضوئية لديهما مقاومة محدودة للمياه والغبار. ومن السهل بشكل خاص أن يتلفا تحت حالة الطقس السيئ للغاية، والتي تقلل على الفور من العمر الافتراضي للخدمة.

كيف تعمل تكنولوجيا PixelSense؟

تصنع تكنولوجيا PixelSense المبتكرة فارقًا كبيرًا. يتم دمج خوارزمية ISP الذكية الحاصلة على براءة اختراع التي اقترحتها Uniview مع المستشعر المتطور الخاص بنا والذي يحتوي على أداء بكسلي حساس للضوء معين لتحقيق تغيير أكثر دقة ليلاً ونهارًا. يتميز المستشعر بفعالية أكبر للكشف عن إضاءة المعلومات التي تم التقاطها باستخدام وحدات البكسل العالية الدقة قبل معالجة إشارة الصورة، وسوف يتم تعيين البيانات التفصيلية للإضاءة على منحنى RGB مقابل من البكسلات، ثم يمكن تطبيق خوارزمية ISP الذكية لتحليل ومعالجة المنحنى بذكاء للحكم على السطوع الحالي. ولذلك، تكون الكاميرات قادرة على تحديد ما إذا كان يجب تبديل القص الذي يتم بالأشعة تحت الحمراء.

ما المزايا التي يمكن أن توفرها تكنولوجيا PixelSense؟

1. الكشف عن إضاءة مشهد المراقبة الحقيقي

الفرق الأكثر وضوحًا مقارنة بتصميم الأجهزة الضوئية التقليدية هو أن الكاميرات المضمنة بتكنولوجيا PixelSense تتأثر فقط بسطوع مشهد المراقبة الحقيقي. بمعنى آخر، لن تتأثر ببيئة التركيب، والتي توفر راحة كبيرة للمستخدمين والمركّبين. تحل تكنولوجيا PixelSense المشكلة التي تحدث نتيجة تحويل القص الذي يتم بالأشعة تحت الحمراء بشكل غير صحيح أو تكون الأجهزة غير قادرة على التبديل بسرعة لتقديم صور ملونة. باختصار، إنها أكثر دقة وحساسية من عناصر الأجهزة.

2. تعطل الأجهزة الأقل احتمالاً

كما ذُكر سابقًا، باستخدام مكونات الأجهزة التقليدية، فمن الواضح أنها تتأثر بسهولة ببعض العوامل الموضوعية مثل الماء والغبار، الأمر الذي يدل على إمكانية عالية لتعطل الأجهزة. وبالتالي، فإن تكنولوجيا PixelSense القائمة على البرامج توفر الكثير من المشكلات بسبب معدل تعطل منخفض للغاية في تطبيق البرنامج، الأمر الذي يساعد المستخدمين على منع التكلفة الإضافية لتلف الأجهزة. إنها أكثر موثوقية من طريقة الكشف عن تغير النهار والليل العادية.

استفسر الآن